هل تستمر العقدة

اذهب الى الأسفل

245 هل تستمر العقدة

مُساهمة من طرف odai في 2010-03-06, 3:26 am

ريال مدريد امام تحدي كبير جدا وهو تحدي دور الـ 16 هذا الدور طالما شكل عقدة لريال مدريد في السنوات الخمس الاخيرة والخروج منه بطرق مختلفة ولكن بالنهاية ريال مدريد لا يكمل الى الادوار الاخرى وتعددت الاسباب والخروج واحد !!! اقصد بالطرق المختلفة بالنسبة للخروج من البطولة اما بسبب اصابات لم تأتي في وقتها مثل مباراة روما قبل عامين واصابة روبينهو في مباراة الذهاب وروبن وشنايدر والرود في الاياب .. وايضا هناك عوامل اخرى اثرت على المباراة خصوصا في مباراة الاياب فريال مدريد تلقى هدف في مرماه ومن ثم طرد بيبي ولكن استطاع ريال مدريد من التعديل عن طريق راؤول غونزاليس ولكن عاد روما ليفوز بنتيجة 2-1 بهدف من فوزينيتش لتكون هذه النتيجة على سانتياغو برنابيو مشابهة لنتيجة المباراة على استاد اولمبيكو ايضا لمصلحة روما الايطالي .
وامام بايرن ميونخ بالاخطاء الدفاعية وخاصة الهدف الذي اهداه ريال مدريد لبايرن ميونخ في الثانية السابعة في مباراة الاياب وخطأ العملاق روبيرتو كارلوس في تمرير الكرة , بدلا من تمريرها الى زميله في الفريق مرر الكرة الى حسن صالح حميديتش الذي بدوره مرر الكرة لروي مكاي ليسجل الهدف الاول لبايرن مينوخ وغلطة الشاطر بألف فالريال في مباراة الذهاب انتصر بنتيجة 3-2 وهدف وحيد من البايرن على ملعب اليانزا ارينا يعني التاهل ولكنهم فازوا بهدفين مقابل هدف واحد وهي ايضا نتيجة تؤهلهم ..
ومن منا لا يتذكر موقعة السانتياغو في ذهاب دور الـ 16 لدوري ابطال 2005 / 2006 والفوز الصريح لاشبال آرسين فينغر بهدف هينري الجميل آنذاك وايضا كانت الاخطاء الدفاعية تسيطر على اداء ريال مدريد فكان الفريق جيد هجوميا ولكن لا يوجد ربط في صفوف الفريق والتجانس غائب تماما وكان اداء ريال مدريد وطريقة لعبهم طريقة ارتجالية لا تعتمد على تكتيك محدد وهي نفس الطريقة التي جعلتنا نخرج من استاد الهايبري متعادلين 0-0 وهي نتيجة تجعل ريال مدريد في الـ OUT .
وربما دور الـ 16 لموسم 2004 / 2005 كان ريال مدريد آنذاك يقدم مستوى طيب وخرج امام اليوفنتوس في ذلك الدور بخسارة 2-0 في مباراة الاياب بهدف زلاييتا في الدقيقة 117 في الشوط الاضافي الثاني لان الوقت الاصلي للمباراة على ملعب اليوفنتوس انتهى بنتيجة 1-0 وهي النتيجة ذاتها التي حققها ريال مدريد على سانتياغو برنابيو وبالتالي الاحتكام للاضافيات هو الحل لتأهل احد الفريقين الى دور الـ 8 .
وتبقت لنا مباراة العار التي كنت لا اتمنى ان اتطرق لها ولكن الامر خارج عن ارادتي لاكمال الحقائق التي سردتها في الموضوع , وهذه المباراة هي مباراة ليفربول الموسم الماضي في نفس الدور دور الـ 16 عقدة الملكي في خمسة مواسم متتالية حيث على سانتياغو برنابيو خسرنا بهدف وفي مباراة الاياب تعرضنا للنكسة الكبيرة والخسارة بـ 4 - 0 على ملعب الانفيلد رولد وبالرغم من الخسارة بهذه النتيجة الا ان كاسياس كانت بطل هذه المباراة والجملة الاخيرة تعبر عن حال الريال في هذا الوقت يعني لا احتاج لشرح اسباب الخسارة ..
ما اريد الوصول اليه في موضوعي هذا ان ريال مدريد في هذه الخمسة سنوات لم يخرج بطريقة الند للند الا امام يوفنتوس امام المباريات الباقية فكلها تدل اما عن ضعف تكتيكي او ضعف دفاعي في الفريق ككل .
وفي دور الـ 16 لهذا الموسم لا زالت هناك مباراة اخرى لريال مدريد امام ليون الفرنسي فمباراة الذهاب خسرها ريال مدريد بنتيجة 1-0 على ملعب جيرلاند وبقيت له مباراة الحسم على ملعب سانتياغو برنابيو وريال مدريد هذا الموسم يختلف عن كل موسم فالفريق الان مكتملة صفوفه والجميع يقدم مستويات عالية لاعبين على مستوى عالي ودفاع قوي وحارس مميز وخط وسط تكتيكي منظم ومدرب محنك كل ما ينقص ريال مدريد هو فك العقدة التي لا يعرف احد الى الان هل باستطاعة ريال مدريد جعل هذه اللعنة خلف ظهره بعد ان فك عقدة 19 سنة امام الديبور في ملعب الريازور ام ان هذه اللعنة ستستمر على ريال مدريد حتى وهو في افضل احواله .. الجواب يوم 10 / 3 / 2010 على ملعب سانتياغو برنابيو وهو نفسه ملعب النهائي الحلم .
avatar
odai
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 27
{آلمسـآهمـات} : 4390
{تآريخ آلتسجيل} : 14/02/2008
{العــمــل} : طالب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى