المنتخب الفلسطيني للشباب يخسر من الاردن واختباره الثاني يوم الثلاثاء

اذهب الى الأسفل

245 المنتخب الفلسطيني للشباب يخسر من الاردن واختباره الثاني يوم الثلاثاء

مُساهمة من طرف ابو الصباح في 2009-10-26, 3:57 pm

ضمن تصفيات المجموعة الاولى لبطولة كاس اسيا للشباب التي تقام في العاصمة النيبالية كاتامندو، انتهى لقاء منتخبنا الوطني الفلسطيني امام شقيقه الاردني بتفوق واضح للاردنيين بثلاثة اهداف لهدف، وقد اقيمت المباراة على ملعب هول تشوك العسكري في العاصمة كاتامندو.

البداية
بدات المراسم بدخول الفريقين والحكام الى ارض الملعب اثناء عزف نشيد الفيفا يتقدمهم صبية يحملون شعار اللعب النظيف والعلمين الاردني والفلسطيني ليصطف الجميع امام منصة الشرف، ثم قام "سانوت هومار" رئيس الشرطة العسكرية النيبالية بمصافحة الفريقين ومن ثم عزف النشيد الملكي الاردني تلاه السلام الوطني الفلسطيني.

خيمة لكل فريق
وبسبب عدم وجود غرف لغيار اللاعبين في الملعب قام الاتحاد النيبالي بنصب خيمتين على اطراف الملعب، واحدة للمنتخب الاردني واخرى للفلسطيني، حيث بدل فيها اللاعبون ملابسهم واستعملت الخيمة ايضا لعلاج اللاعبين ولاجتماع المدرب مع فريقه قبل المباراة وبين الشوطين.

ابو لبن خارج القائمة
لم يسمح مراقب المباراة للاعب ماجد ابو لبن بدخول الملعب كون بطاقته لم تصل من الاتحاد الاسيوي الى اللجنة المنظمة، وتم الاتصال بالاتحاد الفلسطيني لمخاطبة الاتحاد الاسيوي بسرعة ارسال البطاقة الى نيبال لكن البطاقة لم تصل حتى موعد انطلاق اللقاء وبالتالي لم يتم السماح للاعب بالمشاركة.

حكام المباراة
ادار اللقاء للساحة القطري عبد الله البلوشي وساعده شاكور هيدار من ايران واحمد القواس من لبنان، وراقبها احمد شاهير من مولدافيا، وراقب الحكام تون هلااونغ من مايمار.
وحضر المباراة جمهور غفير من الاجهزة العسكرية النيبالية.

تشكيلة فلسطين
محمد عمر في حراسة المرمى، علاء يامين وانس سليمان واحمد حامد وجهاد سمارة في خط الدفاع، محمد عناية وامجد زيدان وحسن حشاش في الوسط، وهمام ابو حسنين ورامي مسالمة في الهجوم.

تشكيلة الاردن
مصطفى ابو سامح في المرمى، ابراهيم دلدوم ومحمد زريقات وطارق خطاب وطارق عجارمة في الدفاع، عدي زهران واحمد سمير وحمزة الدردور وصدام عبد المحسن في خط الوسط، وخليل بني عطية ومحمود زعترة في خط الهجوم.

الشوط الاول
لعب منتخبنا الوطني باللون الاحمر الكامل فيما لعب المنتخب الاردني باللون الابيض، وكانت ركلة البداية مع المنتخب الفلسطيني حيث قام رامي مسالمة بالتسديد مباشرة باتجاه المرمى مع صافرة الحكم.
وشهدت البداية حماساً شديداً للاعبينا وانقضاض متقن على اللاعب المستحوذ على الكرة، ولعب منتخبنا منذ البداية بطريقة 4/4/2 فيما لعب المنتخب الاردني بطريقة 4/3/3، ما ادى لشبه سيطرة وانحصار اللعب في منتصف ملعب المنتخب الفلسطيني، فسدد عدي زهران في الدقيقة العاشرة من ضربة حرة مباشرة تصدى لها محمد عمر، تبعه بعد دقيقتين النشط صدام عبد المحسن بتوغل وحول الى عرضية امام المرمى تصرف معها محمد عمر بدقة، وفرصة اخرى بعد ثلاث دقائق عندما علت رأسية محمود زعترة العارضة.
بعد ذلك سدد احمد سمير كرة قوية اثبت فيها محمد عمر نجوميته واخرجها بجدارة، ليواصل محمد عمر تألقه وينقذ المرمى من انفراد لرمزي الدردور الذي تلقى كرة عدي زهران، فيما بات خط الوسط تائها لمنتخبنا وعدم ظهور حمامرة وزيدان مع تحرك جيد لحسن حشاش وضعف في اداء همام ابو حسنين.
في الدقيقة 52 تلقى رامي مسالمة كرة من امجد زيدان وواجه المرمى بوجود مدافع واحد لكنه لم يحسن التعامل معها، واثناء هذه السيطرة الميدانية للمنتخب الاردني اجرى بزاز تبديلا بخروج همام ابو حسنين ودخول منتصر عادل واصبح فريقنا يلعب بطريقة 4/5/1، ومع نزول عادل تغير شكل خط الوسط واصبحت فاعليته افضل من ذي قبل وعلى اثر ذلك تلقى حمامرة كرة حشاش داخل الصندوق ولم يحسن التعامل معها تبعه مسالمة بتسديدة خارج المرمى.
رامي مسالمة تلقى اكثر من كرة في هذه الاونة لكنه بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ما جعل الفريق لا يستفيد من هذه الكرات.
وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق اصيب منتصر عادل، ما دفع المدير الفني الى اجراء تغيير اضطراري واشرك مكانه ثائر نبابتة، وقبل ان يلفظ الشوط انفاسه انقذ محمد عمر المرمى من توغل ومن ثم التسديد لحمزة الدردور ليطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني
واجرى مدرب الاردن تغييراً مع بداية الشوط الثاني، فاشرك صهيب الوهيبي بدلا من احمد سمير، ومع بداية الشوط ارسل نجم الفريق حسن حشاش كرة بينية امام مسالمة الذي لم تسعفه لياقته بمتابعتها لتجد الحارس الاردني في انتظارها، وبعد سبع دقائق ارسل صدام عبد المحسن كرة عرضية لتجد رأس محمود زعترة بانتظارها ليودعها الشباك معلنا تقدم المنتخب الاردني، وبعد الهدف استمرت سيطرة الاردنيين الميدانية مع تراجع ملحوظ لانخفاض منسوب اللياقة البدنية للاعبينا واثمرت هذه السيطرة عن تصدي محمد عمر للعديد من الكرات واخراج المدافع احمد حامد لكرة من على خط المرمى، فتسديدة صاروخية للبديل الوهيبي مرت بجانب القائم.
بزاز اجرى تبديلا مع دخول المباراة للدقيقة 06 فاخرج امجد زيدان واشرك حسن زواهرة لتفعيل خط الوسط، لكن هذا التغيير لم يجد نفعا وتراجع منتخبنا لمنتصف ملعبه.
وانقذ جهاد سمارة المرمى الفلسطيني من هدف عندما انفرد الدردور بالمرمى، واثناء هجمة فلسطينية تمت عرقلة حسن حشاش داخل الصندوق ليحتسبها الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف المنطقة وسط احتجاج للجهاز الفني الفلسطيني واستغراب الحضور لعدم احتساب الحكم لضربة جزاء، وسدد انس سليمان الضربة الحرة المباشرة لتصطدم في الحائط البشري.
وعادت السيطرة للاردنيين ومارس حمزة الدردور هوايته في المراوغة لينفرد في المرمى الفلسطيني ويضعها خارج الشباك لكنه عاد في الدقيقة 17 وحاور اكثر من مدافع ووضع عرضية بالمقاس على قدم خليل بني عطية الذي لم يتوانى في ايداعها الشباك ليتقدم المنتخب الاردني بهدفين.
بعد الهدف الثاني اجرى بزاز تغييرا في مراكز اللاعبين ليلعب حمامرة كمهاجم ومسالمة في خط الوسط ليرسل حسن حشاش كرة ذكية الى حمامرة في الصندوق ويتباطئ في التسديد ليسددها في قدم المدافع فتعود اليه ويرسل قذيفة باتجاه المرمى تالق الحارس الاردني مصطفى ابو سامح بصدها ويخرجها لركنية وتعود لزواهرة الذي سدد كرة طائشة تلتها ركنية اخرى لمنتخبنا حاول فيها مسالمة التسجيل بيده ليحصل على بطاقة صفراء.
الهدف الثالث للاردن جاء في الدقيقة 58 من عمر اللقاء عندما اعاد علاء يامين كرة عالية ومفاجئة لمحمد عمر الذي حاول السيطرة عليها بقدمه لتنساب من تحت قدمه داخل الشباك.
الهدف الفلسطيني جاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما نفذ جهاد سمارة كرة ثابتة ارسلها عرضية خلف المدافعين تابعها رامي مسالمة مسجلا الهدف الاول للمنتخب الوطني. وحصل الحارس الاردني على بطاقة صفراء للمسه الكرة بيده خارج الصندوق احتج على اثرها المدرب ناصر دحبور على قرار الحكم لوجود عرقلة قبل لمسة اليد فاخرجه الحكم الى المدرجات.

بعد المباراة
تصافح لاعبو المنتخبين وتعانقا بروح رياضية عالية فيما انهمر لاعبو منتخبنا بالبكاء وقام الجهاز الفني بالحديث معهم بضرورة طي صفحة هذه المباراة والتفكير في المباراة القادمة امام طاجيكستان يوم الثلاثاء القادم لان المنتخب الاردني كان الافضل واستحق الفوز.

نتائج المباريات الاخرى
فازت طاجيكستان على قيرغيستان (4/0)، وفازت اليمن على نيبال (2/0) وبذلك تتصدر طاجيكستان المجموعه تليها الاردن فاليمن ثم فلسطين ثم نيبال وتاتي قيرغيستان في المركز الاخير.
avatar
ابو الصباح
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 31
{آلمسـآهمـات} : 516
{تآريخ آلتسجيل} : 03/04/2008
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: المنتخب الفلسطيني للشباب يخسر من الاردن واختباره الثاني يوم الثلاثاء

مُساهمة من طرف الوافي في 2010-01-27, 5:08 am

شكرا
avatar
الوافي
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 41
{آلمسـآهمـات} : 1323
{تآريخ آلتسجيل} : 30/11/2009
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى