منتخب فلسطين للناشئين يحقق الفوز ومباراته القادمة اليوم ( الثلاثاء)

اذهب الى الأسفل

245 منتخب فلسطين للناشئين يحقق الفوز ومباراته القادمة اليوم ( الثلاثاء)

مُساهمة من طرف ابو الصباح في 2009-10-13, 6:30 pm

حقق المنتخب الفلسطيني للناشئين فوزا على نظيره البوتاني في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشعب في العاصمة اليمنية صنعاء ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي تجري احداثها بمشاركة منتخبات (فلسطين ، اليمن ،بوتان ، العراق ،سوريا، قطر).



وقد خرجت الجماهير اليمنية والفلسطينية بعد نهاية المباراة للاحتفال بزفة على طريقتها الخاصة ابتهاجا بالفوز الفلسطيني وهي تهتف لفلسطين وحسب ما يشاهد فالالتفاف الجماهيري اليمني حول منتخبنا يوازي جماهير المنتخب اليمني .



مجمل احداث المباراة







على عكس توقعات النقاد والمتابعين أخفق منتخبنا في تسجيل غلة من الاهداف في المرمى البوتاني رغم بدءه في التهديد والوصول المبكر للمرمى عن طريق اشرف نبابته في بداية الثواني الاولى من عمر المباراة بعد ولوجه داخل المنطقة الخاصة بحارس المرمى لكن التسرع اضاع فرصة ثمينة للتسجيل بعد اطاحته بالكرة خارج الثلاث خشباب .



وعلى مدار الخمس دقائق الاولى وصل مهاجمي فلسطين اكثر من مره وهدد مرمى بوتان الا أن الثقة الزائده المسيطره على اللاعبين نتيجة خسارة فريق بوتان لمباراته الاولى امام سوريا بعشرة اهداف جعلتهم يتراخون ما ادى الى اضاعة الععديد من الفرص .



وعلى غير المتوقع استنهض لاعبي بوتان الهمم وشنوا هجمات وطلعات منظمة على المرمى الفلسطيني مما شكل خطرا حقيقيا اثمر عن تسجيلهم هدفا في مرمى نعيم ابو عكر عن طريق اللاعب تشانشو بعد دربكة امام المرمى لم يتمكن مدافعي الحصن الفلسطيني من تشستيتها لتجد لها طريقا نحو الشباك وسط ذهول الجميع لما شكلته من مفاجأه مدوية .



ايقن المدرب مهند عمر خطورة الامر بعد ملاحظته تغيرا كبيرا في اداء لاعبي بوتان والذي تميز ببناء الهجمات المنظمة والاختراق عن طريق الاجناب مما دفعه لحث لاعبيه للتروي وزيادة فاعلية خط الوسط لتخفيف العبء على خط الدفاع وكان له ما اراد وشك محمد مراعبه واشرف نبابته خطوره على الفريق البوتاني وازعجا دفاعاتهم بمسانده من زهير فرارجه وسنحت لهم عدة فرص للتسجيل الا ان تألق الحارس البوتاني تنلي بنجور في الذود عن مرماه حالت دون تحقيق المراد الفلسطيني مع تكرار السيناريو عن طريق احمد نعالوه الا ان حانت الدقيقه السابعة والعشرون لينجح ابراهيم جلايطه في ارسال كرة طولية من ضربة حره ارتقى لها برأسه اشرف نبابته ليضعها في الشباك وسط فرحة عارمة اجتاحت ملعب الشعب .



بعد الهدف اختلف الحال وعاد لاعبي بوتان في ممارسة هوايتهم بالوصول للمرمى الفلسطيني لكن تالق الحارس نعيم ابو عكر افسدت عليهم ما يشتهون .



ليرد ابراهيم جلايطه على تهديداتهم بقذيفة هائلة من بعد هزت اركان الملعب وتمكن الحارس من ابعادها بتألق كبير لتخرج الى ركنية لم تستغل تبعه محمود الحافي بتسديد كرة جانبيه اخرجها الحارس ليكرر جلايطه ما يتميز به من تسديدات قويه بعيدة المدى بعد ارساله كرة هائلة من على بعد 35 ياردة اطاح بها الحارس الى خارج الملعب ليميل اللعب بعدها الى الهدوء ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بين المنتخبين .







الشوط الثاني



اجرى الطاقم الفني للمنتخب الفلسطيني تغيرا باشراك جميل عوده بدلا من نعالوه في محاولة للسيطرة الميدانية وفي نفس الوقت قام مدرب بوتان باجراء تغيير مضاد وفي اول كرة عرضية من محمود شرف وضعها على رأس مراعبة لتعلو كرته العارضة ليعود المدرب باجراء تبديل آخر على صفوف المنتخب الفلسطيني باشراك موسى عوري بدلا من كامل بدر لتعزيز خط الهجوم .



وسدد محمد مراعبه كرة نموذجيه اخرجها الحارس بكل براعه وما هي الا طلعة أخرى واثر خطأ دفاعي بوتاني امسك مراعبة بالكرة من خلف المدافعين لكن الرعونة والتسرع اضاع عليه فرصة التسجيل ويهدي جلايطه كرة لنبابته امام المرمى لكنه اخفق في تحقيق هدفه.



بلغ الارق حده على محيا مهند عمر ما حدا به الى اجراء تبديل أخير باشراكه ابراهيم العصا بدلا من محمود شرف لتشغيل الجبهة اليسرى وتكرر نفس السيناريو من المدرب البوتاني باجراءه تغيير مضاد.



ضغط منتخب بوتان بكثافه على المرمى الفلسطيني مع تراجع ملحوظ على لاعبي منتخبنا واعتماده على الكرات الطولية من ناحية والكرات المرتده من جانب آخر التي شكلت خطوره كبيره لم يحسن المهاجمين استغلالها والتعامل معها .



مع تكرار ارسال الكرات الطوليه خلف خطوط المدافعين تخطت احداها الحاجز الدفاعي ليلحق بها ابراهيم العصا ويسدد باتجاه المرمى لتخرج الى ركنية غير مستغله.



وفي غمرة الهدوء الذي طغى على اداء لاعبي المنتخبين خوفا من تعرضهم لاهداف استنهض اشرف نبابته كل مقدراته بعد ان وصلته كرة بينيه حاور المدافعين وواجهه حارس المرمى وارسل كرة فوقيه داخل الشباك محرزا الهدف الثاني لفلسطين وسط فرحة جماهيرية كبيرة .



ليرسل بعدها المتخصص بالضربات الصاروخيه ابراهيم جلايطه صاروخا من على بعد 30 يارده تخطى العارضة بقليل .



وجاءت اخطر الفرص للفريق البوتاني بعد محاولات ضاغطة لادراك هدف التعادل وحصلت دربكة امام المرمى الفلسطيني وبعد اربع تسديدات اثر الدربكة نجح الحارس نعيم ابو عكر من انقاذ الموقف بصعوبه بالغة منقذا المرمى الفلسطيني من هدف محقق.



ومع اشتداد الاعصاب اعتمد لاعبي فلسطين على تشتيت الكرات للمحافظة على تقدمهم وسط محاولات مستميته لبوتان الا ان أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز فلسطيني لتحتشد الجماهير حول حافلة لاعبي المنتخب الفلسطيني تهتف لفلسطين وللاعبيها في صورة تضامنية رائعة تسجل للجماهير اليمنية.



حكم اللقاء:هيتي كانامكو من سيرلانكا وساعده برينجا جورجي من سيرلانكا وفيصل شوير من الاردن والزعروني اسماعيل مراقبا للحكام ومهد مبارك آل محمدي من قطر مراقبا للمباراة .





مباراة فلسطين وسوريا الثلاثاء



يخوض منتخب ناشئي فلسطين لقاءه الثالث مع منتخب ناشئي سوريا يوم الثلاثاء على ملعب المريسي في العاصمة اليمنية صنعاء الساعة الثانية والنصف بتوقيت القدس وسيصار الى بثها عبر فضائية سبأ اليمنيه .
avatar
ابو الصباح
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 31
{آلمسـآهمـات} : 516
{تآريخ آلتسجيل} : 03/04/2008
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: منتخب فلسطين للناشئين يحقق الفوز ومباراته القادمة اليوم ( الثلاثاء)

مُساهمة من طرف الوافي في 2010-01-25, 1:32 pm

شكرا
avatar
الوافي
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 41
{آلمسـآهمـات} : 1323
{تآريخ آلتسجيل} : 30/11/2009
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى